سياسة

فاجعة الحي الجامعي بوحدة.. اوطم تعلن الحداد العام بالجامعات يوم الخميس وتحمل الدولة المسؤولية

إعلنت الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن يوم حداد وطني بجميع الجامعات المغربية، يوم الخميس 15 شتنبر، للترحم على اشهداء فاجعة حريق الحي الجامعي بوحدة الذي راح ضحيته شهيدان، وإصابة أزيد من 24 طالب بكسور وحروق متفاوتة الخطورة، وكذا للتنديد بسياسة الإهمال والتقصير الرسميين، الممنهجة التي تمارس على الأحياء الجامعية.

وطالبت الكتابة العامة لأوطم في بيان تتوفر أنباء 24 على نسخة منه بفتح تحقيق عاجل والإعلان عن نتائجه وليس إقبارها، وترتيب المسؤوليات ومعاقبة الجناة المتسببين في وقوع الحادث،محملة المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية الجامعية والثقافية ومعه رئاسة جامعة محمد الأول متحملين الجزء الكبير من المسؤولية في الإهمال والتقصير، و الهشاشة وغياب الصيانة.

ودعت أوطم في ذات البيان الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤوليتها في رعاية، وتطبيب والتكفل بكل حاجيات باقي المصابين إلى حين استعادة عافيتهم.

وفي ذات السياق دعت الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ،المؤسسات الجامعية ووزارة التعليم العالي إلى الانشغال الفعلي بتقوية البنية التحتية التعليمية وصيانتها الدائمة بما يليق بمستوى وكرامة الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى