سياسة

الإمارات تجدد “دعمها الكامل” لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الإمارات العربية المتحدة، بنيويورك، تأكيد “دعمها الكامل” للسيادة الوطنية للمغرب ولوحدته الترابية، وكذا لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

من جانبه شدد ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله الزرعوني،في مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، على موقف بلاده “الثابت في الوقوف مع المملكة المغربية الشقيقة في قضاياها العادلة في المحافل الإقليمية والدولية، بما يحفظ سيادتها وسلامة ووحدة أراضيها”.

و ذكر أيضا أن بلاده تدعم جميع الإجراءات التي يتخذها المغرب من أجل الدفاع عن حقوقه المشروعة، وتدعم مبادرة الحكم الذاتي. وقال إن هذه المبادرة، التي وصفها مجلس الأمن بالجدية والمصداقية، تتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات الأممية.

كما أشاد الدبلوماسي بالجهود الحثيثة التي يبذلها المغرب لتعزيز دينامية التنمية البشرية في الأقاليم الجنوبية، في إطار النموذج التنموي الجديد الذي تم إطلاقه في سنة 2015، مسجلا أن هذا النموذج اضطلع بـ”دور إيجابي” في تحسين مستوى عيش ساكنة الصحراء المغربية.

من جهة آخرى، أبرز أهمية استمرار العملية السياسية التي تتم برعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، من أجل التوصل إلى حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي المستمر منذ عقود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى