ثقافة

مسرحية“فطائر التفاح” تمثل المغرب في مصر

أفصحت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أمس الثلاثاء، عن اختيار مسرحية “فطائر التفاح”، لفرقة “دوز تمسرح”، للمشاركة ضمن العروض الرسمية للدورة الواحدة والثلاثين للمهرجان الذي ينظم بالقاهرة خلال الفترة ما بين فاتح و11 شتنبر المقبل.

وأشارت إدارة المهرجان، في بيان لها،إلى أن الدورة المقبلة للمهرجان ستعرف مشاركة 10 فرق مسرحية عربية من الأردن وسلطنة عمان والعراق وتونس والمغرب والكويت والسعودية وفلسطين والإمارات، إلى جانب 10 عروض أجنبية تمثل الإكوادور وإسبانيا وألمانيا والمجر والهند واليونان ورومانيا وجنوب إفريقيا.

وذكرت أن المهرجان، الذي ينظم سنويا من طرف وزارة الثقافة المصرية، سيعرف أيضا تقديم ثلاثة عروض على هامش المهرجان؛ من الإمارات والعراق والسعودية.

فيما يعود إخراج مسرحية “فطائر التفاح” لعبد الجبار خمران وتأليف الكاتب السوداني أمجد أبو العلا، وسينوغرافيا يوسف العرقوبي وكوريغرافيا توفيق إزديو، فيما قام بتشخيص أدوارها رجاء خرماز وزينب الناجم ونور الدين سعدن و زكرياء حدوشي.

وقد تم إنتاج المسرحية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة برسم موسم 2023-2024.

ويعتبر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال فنون الأداء، ويهدف إلى تقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي,

كما يعد أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، حيث يروم تعريف الجمهور المصري والعربي بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى