مجمتع

الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية تراسل وزير الصحة

راسلت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب يوم أمس الخميس 17 غشت 2023 السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية من أجل التدخل لحماية التعاضدية.
من خلال مرسالة توصلت الجريدة الإلكترونية أنباء 24 بنسخة منها، أكدت فيها الجمعية على ضرورة “ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص، وذلك في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو ترسيخ مبادئ الدولة الاجتماعية؛ أقدم رئيس المجلسين الإداريين لتعاضديتي “اومفام” و”مسفام” من مهامه وبعض أعضاء المكاتب المسيرة لهاتين التعاضديتين، وهو ما يمكن أن ينعكس سلبا على السير العادي للمؤسستين ووضعية الموظفين المنخرطين.
كما تؤكد المراسلة على أنه قد بلغ إلى علم الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب قرار المديرين المؤقتين القاضي بالدعوة لانعقاد المجالس الإدارية لهاتين التعاضديتين يوم السبت 19 غشت، وهو ما اعتبرته الجمعية بالإجراء الخارج عن الضوابط القانونية والتنظيمية وعدم الاختصاص”.
وفي الأخير تلتمس الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب من السيد الوزير التدخل العاجل والفوري قصد إنقاذ حقوق ومصالح التعاضديتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى