سياسة

التقدم والاشتراكية ينتقد الخصاص التنموي المتراكم منذ عقود بتازة

انتقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة الوضع الاجتماعي والاقتصادي، معتبرا أن تازة تعاني بشكل مضاعف على اعتبار الخصاص التنموي المتراكم منذ عقود
وطالب الحزب الحكومة نهج سياسة حقيقية للإنصاف المجالي بالإقليم بغاية تحسين المؤشرات التنموية، ولا سيما منها في التشغيل، الاستثمار، التعليم، الصحة، البنيات والخدمات الأساسية، دعم الفلاحين الصغار، النهوض الفعلي بالعالم القروي، دعم كافة أشكال الاقتصاد المحلي، بلورة وتفعيل استراتيجية لتثمين المؤهلات السياحية لإقليم تازة بغاية تعزيز التنمية والحد من البطالة في أوساط الشباب بالإقليم، وإيجاد الحلول لإشكالية الماء التي تعاني منها عددٌ من الجماعات والدواوير.
هذا وقد أصدر الحزب بلاغا على إثر انعقاد اجتماع المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة يوم السبت 18 مارس 2023، بالمقر الإقليمي للحزب بعد أن تداول خلاله عدداً من النقط السياسية والأخرى الداخلية.
وقد ثَمَّنَ المكتبُ الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية المواقف الصادرة عن القيادة الوطنية للحزب خلال الفترة الأخيرة. ولا سيما منها تلك المتعلقة بالتشبث بسيادة القرار الوطني ومتانة الجبهة الداخلية في مواجهة المناورات الأجنبية التي تُحاكُ ضد بلادنا المتمسكة باستقلالية قرارها وتنويع شراكاتها وتكثيف انتصاراتها، والعازمة على الذهاب نحو الطي النهائي للملف المفتعل حول صحرائنا المغربية على أساس مقترح الحكم الذاتي.
من جانب آخر، أكد المكتبُ الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة على ضرورة أن تتخذ الحكومةُ قرارات وإجراءات ملموسة، من أجل التخفيف من الغلاء الفاحش لأسعار مختلف المواد الاستهلاكية، ودعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الأبرك.
وبهذا الصدد، أكد المكتبُ الإقليمي على كل المقترحات والبدائل التي يطرحها حزبُ التقدم والاشتراكية، وخصوصاً منها إمكانية استعمال الحكومة للأداة الجبائية والجمركية؛ وإمكانية التدخل لأجل تخفيض هوامش ربح الخواص؛ وكذا استخدام جزءٍ من المداخيل الضريبية الإضافية والاستثنائية في تقديم الدعم للفئات والقطاعات المتضررة من الأزمة.
وقد َــــوّهُ المكتبُ الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالمجهودات الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها منتخبات ومنتخبو الحزب على صعيد كافة الجماعات التي يتواجدون بها، من موقع التسيير أساساً، وكذا من موقع المعارضة.
وأشاد المكتبُ الإقليمي، على وجه التحديد، بالمبادرات والتدخلات والمجهودات التي يقوم بها كلٌّ من النائب البرلماني عن دائرة تازة، وكذا رؤساء الجماعات التي يُـــدبرها رفاق الحزب، بحسٍ عالٍ من المسؤولية والروح المواطناتية. وذلك اقتناعاً راسخاً منهم ومن المكتب الإقليمي بأنَّ الانتداب الانتخابي هو موقعٌ متميز لممارسة نضال القرب على أساس ثقة وانتظارات المواطنات والمواطنين.
كما تداول المكتبُ الإقليمي، في أجواء إيجابية وفي إطار وحدة الصف وتماسك اللحمة، في عددٍ من النقط والملفات التنظيمية. وسطَّر برنامجَ عملِ الفرع للفترة المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة الرمضانية، كما جرت العادة بذلك.
وإلى جانب تعيين الأستاذ منير بل الأخضر مديراً للإدارة الإقليمية للحزب بتازة، فقد قام المكتبُ الإقليمي بتقاسم المسؤوليات والمهام النضالية بين عضواته وأعضائه، ومن بينها:
الكاتب الإقليمي: رضوان زريول؛
نائبه: عمر العنتري؛
أمين المال: عزيز ستيتو؛
نائبته: غزلان الخلوي؛
المقرر: عبد العزيز بودرة؛
نائبته: فاطمة السرار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى