المرأة

تعاونية تمودة باي للسياحة الطبيعية بالمضيق تنظم برنامج سياحي بعمالة المضيق الفنيدق

نظمت تعاونية تمودة باي للسياحة الطبيعية بالمضيق برنامج سياحي إشهاري بعمالة المضيق الفنيدق، بمشاركة مؤثرين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك يوم السبت 4 مارس 2023

تأسست “تعاونية تمودا باي للسياحة الطبيعية” بمدينة المضيق شهر فبراير 2017 وذلك بناء على القانون رقم 112.12 المتعلق بالتعاونيات الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6318 بتاريخ 18 دجنبر 2014، وبناء على المادة 7 من نفس القانون، تقع التعاونية ترابيا بمدينة المضيق، رغم حداثة اشتغالها بالمجتمع المدني إلا أنها استطاعت أن تفرض إسمها من خلال تنظيمها لمجموعة من الأنشطة السياحية والخيرية وتندرج أهداف التعاونية هو العمل على التعريف بثراء المنطقة وغناها المتنوع، من حيث التضاريس والجبال والغطاء النباتي والغابوي، الذي يبقى مجهولا بالنسبة للزوار المحليين، من أبناء الجهة، وكذا قاطني المدن الأخرى بشكل عام. تشمل تعاونيتنا جميع الأنشطة السياحية التي تتوسع بالازدهار والتنوع في العديد من المناطق الجبلية قصد التمتع بالطبيعة والتعريف بجهتنا عن طريق رحلات تنظمها بإشراف أعضائها.

انسجاما مع روح و مضامين الخطاب الملكي السامي الذي جاء في نصه ما يلي: “إذا أردنا أن نجعل من السياحة قاطرة حقيقية للتنمية فإن على كل مغربي أن يعتبر نفسه فاعلا سياحيا مجندا لكسب هذا الرهان.
وبما أن القطاع السياحي يشكل خزانا هائلا لفرص الشغل الجذابة لشبابنا فإنه يتعين إيلاء كامل العناية للموارد البشرية السياحية”.
وإيمانا منا بأهمية السياحة الطبيعية كبديل للسياحة الموسمية، ارتأينا تنظيم يوم إشهاري للمناطق السياحية الموجودة داخل عمالة المضيق الفنيدق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى