صحافة

الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني تشخص أعطاب المهنة وترفع مذكرة للجهات المعنية

بحضور العشرات من الاعلامين والإعلاميات والمهتمين بقطاع الصحافة ومهتمين بقطاع الصحافة و الاعلام، عقدت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الإلكتروني يوم الاثنين 24 أكتوبر الجاري ،لقاء تواصليا بالمركب الثقافي سيدي بليوط، بالدار البيضاء تحت شعار ” أي نموذج اقتصادي للمقاولة الإعلامية الصغرى” ؟
و هدف هذا اللقاء الى تسليط الضوء على التحولات التنظيمية التي سيعرفها قطاع الصحافة، و على رأسها المقاولات الإعلامية الصغرى التي تواجهها تحديات جمة أهمها مسألة الدعم، والتهديد المستمر بإسقاط الأهلية بسبب الشروط المجحفة، والاقصاء الممنهج وغيرها من التحديات.
ولعل ما زاد من حدة هذه المعاناة هو تمديد آجال إجراء انتخابات المجلس الوطني للصحافة، مما فوت فرصة اقتراح مجموعة من مشاريع قوانين لتعديل بعض مقتضيات مدونة الصحافة والنشر؛ لا سيما ما يتعلق بمنح البطائق المهنية للصحافة، و قضايا التحكيم، و الوساطة من جهة؛ و من جهة أخرى اقتراح مشاريع قوانين مرتبطة بالدعم العمومي، و شروط الولوج إلى المهنة.
وقد كان هذا اللقاء التواصلي فرصة مهمة فتح فيها نقاش جدي ومسؤول لابداء الإقتراحات  و طرح التساؤلات مع المقاولات المنضوية تحت الكونفدرالية حيث خلص النقاش ، إلى مجموعة من التوصيات الهامة حول التحولات التنظيمية المنتظرة، و التي سيتم رفعها إلى الجهات المعنية، و إلى الرأي العام المهني خاصة، و الوطني عامة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى