سياسة

الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال يشكلون تحالفا لتشكيل الأغلبية بالجهات والجماعات الترابية

وقعت الأحزاب الثلاثة الأولى المتصدرة لنتائج انتخابات 8 شتنبر، تحالفا لتشكيل الأغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها، قصد تقوية مؤسسات المجالس المنتخبة، و خلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنب النزاع والتطاحن.
وأوضح بلاغ مشترك لأحزاب الأحرار ،والأصالة والمعاصرة والاستقلال بان هذا التحالف يأتي انطلاقا من تقدير المسؤولية الملقاة على عاتقها لاستكمال المسار الديمقراطي و تعزيز تخليق الحياة السياسية، واحتراما لسلطة أصوات المواطنين وسعيا إلى قطع الطريق على الممارسات المشينة التي غالبا ما تحاول بعض الأطراف التحكم في الخريطة السياسية خدمة لمصالحها عوض خدمة المصلحة العامة.
ودعت الأحزاب الثلاث من خلال هذا البلاغ منتخبيها في المجالس المنتخبة إلى ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد والالتزام بهذا القرار، وشددت في ذات الوقت على معاقبة من يخالفه أو التنصل منه باعتماد المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد.

وفي وقت اعتبر فيه العديد من المحللين بأن التحالف يعطي إشارة واضحة عن الائتلاف الحكومي المرتقب فإن مصادر من حزب الأحرار نفت العلاقة بين هذا التحالف وتشكيلة الحكومة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى