سياسة

العدل والإحسان تحيي ذكرى وفاة مرشدها بتنظيم مؤتمر علمي دولي

أعلنت جماعة العدل والإحسان عبر بلاغ صادر عن مجلس إرشادها عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الثامنة لوفاة مؤسسها وزعيمها الروحي الإمام عبد السلام ياسين ابتداء من يوم الأحد 13 دجنبر الجاري.
وتحمل هذه المناسبة حسب البلاغ “معاني الوفاء لروح الإمام وإرثه الدعوي والتربوي والسياسي الذي أثّله على طول مسيرته المباركة لعشرات السنين.”
كما ستكون مناسبة لتعزيز جسور الارتباط بفكر الرجل ومناقبه والتذكير بما خطه ونظر له وسعى إليه وفق رؤيته التجديدية، التي اتخذت منهاج النبوة طريقا لإحياء الأمة وإعادة بعث قيم مجدها ويقظتها،‎ وبث معاني الكمال الإيماني الإحساني، والذود عن القيم الكبرى النبيلة التي تشترك فيها الإنسانية جمعاء.

هذا وأعلنت مؤسسة الإمام عبد السلام ياسين للأبحاث والدراسات عن برنامج مؤتمرها العلمي الدولي الثالث في فكر الإمام، الذي اختارت له موضوع: “البعد الإنساني في الفكر الإسلامي المعاصر: الإمام عبد السلام ياسين نموذجا”، والذي يُنظّم عن بعد يومي السبت والأحد 4 و5 جمادى الأولى 1442/ 19 و20 دجنبر 2020.

ويتضمن المؤتمر أربع جلسات علمية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية والإسبانية، وعلى امتداد يومين، فضلا عن الجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية.

وجدير بالذكر أن الجماعة ذأبت كل سنةعلى تخليد ذكرى وفاة مرشدها الذي يصادق 13 دجنبر  عبر ندوات ومحاضرات تستدعي لها نخبة من رجال السياسة والفكر من المغرب وخارجه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى