مجمتع

عاجل..لجنة اليقظة الاقتصادية تشرع في تسجيل الأشخاص غير المتوفرين على “راميد”

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الخميس في بلاغ لها، عن مسطرة جديدة فيما يخص  التصريح الخاص بالأشخاص الذين يعملون في القطاع غير المهيكل والغير المسجلين في خدمة (راميد).

وأفاد  بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أنه، وتكميلا للإعلانات الخاصة بالدعم المالي للدولة قصد مساعدة الأسر التي تضررت من التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ، تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة (راميد)، أن يدلوا ابتداء من يوم غد الجمعة في الساعة 8 صباحا، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد الأفراد المكونين للأسرة.

وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

ولجمع المعلومات الخاصة بهذه الفئة خصصت اللجنة الموقع الإلكتروني: «www.tadamoncovid.ma »، موضحا أنه يمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول.

وأكد البلاغ على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي، وستستمر هذه العملية  إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.

ونظرا لضرورة التوفر على المعلومات اللازمة حول هذه الفئة العاملة في القطاع غير المهيكل وغير المسجلة في خدمة (راميد)، وبهدف الإجابة السريعة على تصريحات هذه الأسر، أكد البلاغ على ضرورة إعطاء العناية اللازمة لعملية ملئ المطبوعات الالكترونية.

كما شدد البلاغ على أن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة لن يكون مقبولا، كما أن أي معلومات مغلوطة، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم وجزاكم الله خيرا على هده المبادرة الملكية وأشكر القطاع اللدي يسهر على هدا العمل معكم محمد شهيد اعمل كمسير في مكتبة صغيرة لبيع الكتب والأدوات المدرسية بالتقسيط لعلمكم إنني فور سماعي لخبر الحجر الصحي انا ولله الحمد ملتزم في منزلي اب لتلاث بنات وابن وزوجتي اكتري محل السكنى بالنسبة للبنت الصغيرة لم اسرح بها بعد وكما إنني لا اتوفر على بطاقة الرميد وكما أن بطاقتي الوطنية انتهت في 2020/04/08 رقم هاتفي هو كالتالي14_43_89_45_06

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى