دولي

مغاربة عالقون بتركيا لمدة 20 يوم يناشدون رئيس الحكومة لإرجاعهم للمغرب

وجه مغاربة عالقين بتركيا رسالة إلى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، يناشدونه فيها من أجل إرجاعهم للمغرب نظرا لأوضاعهم المزرية،  ومما جاء في الرسالة ” نحن المغاربة العالقون باسطنبول منذ 20 يوما بسبب قرار إلغاء الرحلات من وإلى المغرب بشكل مفاجئ، مما حال دون عودتنا إلى أرض الوطن رغم توفرنا على تذاكر العودة ،نضعكم أمام مسؤولياتكم تجاه سلامة أرواحنا ، حيث إنه – بحمد الله- لم تسجل أي إصابة بيننا لحد كتابة هذه الأسطر. لذا نطلب منكم التدخل الفوري لإعادتنا في القريب العاجل ” .
مضيفين في رسالتهم ” إننا نتفهم جيدا أن وباء كوفيد 19 فرض ظروفا استثنائية على الأفراد والدول في شتى بقاع العالم، لذلك فقد تحملنا وصبرنا طيلة هذه المدة لإعطاء الحكومة الوقت الكافي لاتخاذ التدابير اللازمة وترحيلنا إلى ارض الوطن “.
كما عبر أصحاب الرسالة عن شعورهم بالحزن والأسى  جراء الصمت التام من طرفكم إزاء وضعنا النفسي، الصحي، المادي والاجتماعي، الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم خاصة مع تواجد نساء حوامل، مرضى، أطفال، وأرباب أسر.
وقد ختموا رسالتهم أن وضعهم قد زاد تأزما بعد تجميعهم  في فندق يضم أزيد من 500 شخص. مما أصبح يشكل تهديدا حقيقيا على سلامتنا الصحية والنفسية وهو ما يتنافى مع توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى