خدمات

إحداث مستشفى ميداني مؤقت بمدينة الدار البيضاء

أفاد بلاغ صحفي لجهة الدار البيضاء السطات ومجلس المدينة ومجلس عمالة الدار البيضاء، أنه في إطار تقوية الجهود الاستباقية و الاحترازية التي تبذلها بلادنا لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، و تأكيدا لضرورة تفعيل مشاريع تعزز الوضع الصحي الترابي، قررت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاءسطات بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاءسطات ،  مجلس جماعة الدار البيضاء و مجلس عمالة الدار البيضاء و بالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، عن طريق إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة.

وسيجري تشييد هذا المستشفى الميداني والمؤقت ليكون مخصصا للمرضى الذين يعانون من فيروس كوفيد 19 ، وذلك بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء (OFEC).

هذا وسيحتوي المستشفى الميداني الذي سيجرى تجهيزه على مساحة 20.000 متر مربع بما سيسمح له باحتضان حوالي700 سرير.

كما سيتم  تقسيم المساحة الكلية إلى أربعة فضاءات كبيرة، على شاكلة أروقة منفصلة، إذ سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها وسيحتوي هذا المستشفى المؤقت أيضا على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربع .

كما سيشمل المشروع أيضا تهيئة ساحة موقف السيارات )باركينغ( خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية بالإضافة إلى تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة في هذا المستشفى الميداني .

وأفاد البلاغ ، أنه سينجز هذا الورش خلال أسبوعين ليصبح مستشفى ميدانيا، وباستثمار إجمالي يقدر ب 45 مليون درهم، بتمويل مشترك من جهة الدار البيضاء سطات، وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء .

و أضاف البلاغ أنه قد بدأت الأشغال اليوم السبت 4 أبريل تحت إشراف السيد عامل مقاطعات أنفا بالتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى