سياسة

اتحاد دكاترة الوظيفة العمومية: واقعنا لايتناسب مع وضعية المغرب وطنيا ودوليا

بعد المسيرة الاحتجاجية التي نظموها بالرباط، يوم الأحد الماضي 24 شتنبر، والتي طالبوا فيها بـ"تسوية عاجلة لهذا الملف والإسراع بتغيير الإطار لكافة الدكاترة إلى أستاذ التعليم العالي مساعد وإحداث نظام أساسي خاص بهذه الفئة من الموظفين"، أصدر الاتحاد العام الوطني للدكاترة الموظفين بالمغرب، بيانا أكد فيه عن عزمه "خوض كل الأشكال النضالية المناسبة حتى يسترجع الدكاترة الموظفون المكانة الاعتبارية التي يستحقونها".

وأضاف البيان أن "مايجرى حاليا لهذه الفئة لايتناسب مع وضعية المغرب وطنيا ودوليا، ومع الشعارات التي يرفعها تجاه حقوق الإنسان"، مستطردا  "لايعقل تهميش نخب البلاد الحاملين لأعلى شهادة أكاديمية معترف بها في العالم، ولاشك أن هذه الوضعية تكشف عن خلل في التعاطي الجدي مع هذا الملف، وتبرز الحيف المفتعل الذي يطال صفوة المجتمع" .

كما عبر الاتحاد عن " استيائه  العميق من واقع الدكاترة بالمغرب، وعن استغرابه للنظرة الدونية والاحتقارية التي تتعامل بها الحكومة مع هذه الفئة، حيث إن المغرب يبقى حالة استثناء في تهميش هذه الفئة والحط من كرامتها".

ثم أشار في البيان ذاته إلى أنه "حان الأوان لضرورة تبني رؤية إيجابية من طرف الحكومة الحالية، غايتها تحرير الدكاترة من كل مظاهر الإقصاء والتهميش، والارتقاء بأوضاعهم الاجتماعية والإدارية، وذلك وفق رؤية منسجمة تقود إلى حل شامل لملفهم المطلبي العادل و المشروع" .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى