رياضة

التحكيم الوطني وتحدي الاحتراف، لقاء الجديدة نموذجا

أكد مسؤولوا فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أن الجدل الذي تبع الاعلان عن ركلة جزاء يوم أمس الأحد  – في مواجهة سريع واد زم لحساب الجولة الثالثة من البطولة الإحترافية – لا يستند على أدلة شرعية، وأن ركلة الجزاء التي منح الحكم للجديدة في آخر أنفاس اللقاء شرعية لا غبار عليها .

و نشرت الصفحة الرسمية للدفاع عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" صورة توضح مسكاً على اللاعب حميد أحداد في منطقة العمليات كرد على كل من يشكك في شرعية ضربة الجزاء التي منحت الدفاع النقاط الثلاث.

وجدير بالذكر أن حكم مواجهة الدفاع الجديدي وضيفه سريع واد زم احتسب ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة اعتبرها جل متتبعي الكرة الوطنية عبر مواقع التواصل الإجتماعي قراراً غير صائب.

وتأتي هاته الحادثة في خدم النقاش المثار حول التحكيم الوطني في ظل الاحتراف الذي دخله المغرب منذ سنوات قليلة وليطرح العديد من التساؤلات حول مدى جاهزية التحكيم الوطني لمواكبة عصر احتراف الكرة الوطنية.

مما يفرض على الجميع تحمل المسؤولية ، كل من موقعه وايضا يفرض على الجهات المسؤولة فتح تحقيق نزيه بخصوص قرارات الحكام والتي غالبا ما تلعب دورا مهما في تحديد هوية الفائز .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى