رياضة

النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش في النهائي الأول للجائزة الكبرى للتنس

أنباء 24

تأهلت النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش، اليوم الجمعة، إلى المباراة النهائية للدورة السادسة عشرة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس، البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار ، والتي يستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط من 23 إلى 30 أبريل الجاري .

وبلغت ايراكوفيتش،(28 عاما)، المباراة النهائية عقب تفوقها في نصف النهاية الأولى على الهولندية كيكي بيرتنس بجولتين لواحدة 2-6 و7-6 (9-7) و7-5.

وتلتقي ايراكوفيتش، المصنفة 186 عالميا، في النهائي الخامس في مسيرتها المتوجة بلقب واحد (دورة ممفيس عام 2013)، مع الفائزة في نصف النهاية الثانية التي ستجمع لاحقا السويسرية تيميا باتشينسكي، المصنفة اولى في الدوري و16 عالميا، مع المجرية تيما بابوس ، المصنفة خامسة في الدوري و40 عالميا ووصيفة الدورة الماضية.

وكانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا أحرزت اللقب في العام الماضي بفوزها في النهائي على المجرية تيميا بابوس.

وتغيب سفيتولينا عن الدوري ، في حين صنفت بابوس خامسة في الدورة الحالية.

وتعتبر الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس، المنظمة كل سنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، الأولى على الصعيد الإفريقي و واحدة من أرقى الدورات في العالم.

وتعرف السبورة النهائية لهذه الدورة التي عادت من جديد إلى مدينة الرباط بعد غياب طويل، والبالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار، مشاركة 32 من أجود اللاعبات في العالم .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى