ثقافة

“من وحي زلزال الحوز”..إصدار جديد بالمجان

صدر حديثا عن موقع “أمازون”، وبالتّعاون مع مَكتبتيْ كتوباتي ونور للنّشر والتوزيع،كتاب “مِنْ وَحْيِ زِلْزالِ الْحَوْز”، جمعه ووضبه الكاتب عمر لوريكي.

الكتاب يقع في 52 صفحة من الحجم المتوسّط، ويضمّ بين ثناياه 16 نصًّا أدبيًّا مِن وحي زلزال الحَوز.

وحسب معطيات حول الإصدار تُوَثّقُ هذه النّصوص الأدبيّة لأحداثٍ وَقِصَصٍ واقعيّة بِأُسلوب مُشَوِّق سرديّ سلسٍ ومؤثّر؛ لحظات هي تغصّ بالمشاعر الفيّاضة والحنين للأهل بعد فقدانهم، محبوكة بِنَسْجِ صُوَرٍ اجتماعية تستشفُّ أعماق القلوب عن نبراتها وأنينها، تخليدا لذكرى، لا تنسى، عمّ صيتها العالم بأسره.

وتثبت هذه المبادرة أنّ الأديب المغربيّ لا يعيشُ في كنفٍ عن وقائعه اليومية ومجتمعه، بل خيالاته ممتدة وباسقة، تدفعهُ باستمرارٍ للتّفاعل مع أحداثه والتّضوّر على أوتارها وأبعادها السوسيوثقافية والاجتماعية الهادفة، يشعرُ بآلام وسطه ويبلورُ طموحاته على مزمار الأدب والكتابة,

تجدر الإشارة إلى أنّ الإعلان عن المشاركة في هذا الكتاب انطلقت بعد أيّام قليلة من حادثة زلزال الحوز السّنة الماضية، واستقبلت اللّجنة العديد من النّصوص الأدبية حول ليلة الزّلزال، واشتغلت في ترتيب العمل مدّة طويلة إلى أن ارتأت إخراجه في ذكرى ليلة الزلزال.

وعن طريقة الحصول على الكتاب قال الأديب عمر لوريكي إنه جرى الاتفاق مع مكتبتيْ كتوباتي ونور للنّشر والتّوزيع على إتاحته بالمجان للتحميل المجاني بعد 24 ساعة من نشر هذا الإعلان.

كما شدد لوريكي على أنّ المبادرة تأتي في سياق التّشجيع المستمر للكتاب والمبدعين المغاربة وتحفيزهم على الانبراء للكتابة والأدب، وفي إطار خلق جسر موحد ومنسجم مع جميع الأدباء المغاربة لنسج الأحداث الاجتماعية على منبر الأدب والكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى