دولي

رابطة العالم الإسلامي تدشن مشروعا ضخما للماء بإفريقيا

دشنت رابطة العالم الإسلامي في مالاوي أحد أكبر مشروعاتها للمياه في قارة أفريقيا والأضخم في مالاوي، يخدم 6 مناطق ويعمل بالطاقة الشمسية لضمان الاستدامة.

حضر فعاليات التدشين كل من الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، والسيدة الأولى بجمهورية مالاوي، مونيكا تشاكويرا، ووزيرة المياه عابدة مايا، وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الفعاليات المدنية والإنسانية.

في هذا الإطار ، أفاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، أن هذا المشروع النوعي “يبرز قيم ديننا الرفيعة في نفع الإنسانية دون تمييز”.

من جانبها، ثمنت السيدة الأولى بمالاوي، مونيكا تشاكويرا، جهود رابطة العالم الإسلامي في إنجاز هذا المشروع الذي ينهي أزمة الآلاف من السكان في المناطق المحيطة بالمشروع، الذين هم في أشد الحاجة إلى مصدر آمن ومستدام للمياه الصالحة للشرب بعد أن طالت معاناتهم من ندرة المياه وتلوثها وما يسببه ذلك من أمراض خطيرة ووفيات، لا سيما بين الأطفال.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يخدم ست مناطق، ويعمل بالطاقة الشمسية لضمان الاستدامة في ظل شح موارد الطاقة في المنطقة، ويضم وحدات للتخزين والمضخات، ويستفيد منه آلاف المحتاجين الذين طالما عانوا من عدم الحصول على مصدر آمن للمياه النقية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى