مجمتع

العيون..ترويج “الماحيا” والاتجار في الحشيش يوقعان 3 أشخاص في قبضة الأمن

أفلحت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين جرى تنفيذهما مساء أول أمس الخميس وصبيحة أمس الجمعة 25و26 يوليوز، في إيقاف ثلاثة أشخاص، إثنين منهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغون من العمر ما بين 20و42 سنة، لاشتباه تورطهم في قضيتين تتعلقان بتقطير وترويج مسكر “الماحيا” والحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.

و جرى إيقاف المشتبه فيه الأول مساء يوم الخميس على مستوى ساحة الدشيرة بالعيون، في حالة تلبس بحيازة وترويج مجموعة من الأكياس البلاستيكية المعبأة بمسكر ماء الحياة، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أجريت بمسكنه عن حجز 20 لترا من صافي المسكر، علاوة على 220 لترا من المواد المخمرة معبأة بداخل مجموعة من البراميل، كما تم حجز كمية من مخدر الشيرا موجهة للترويج، وكذا معدات معمل تقليدي خاص بعملية تقطير الخمرة.

و تمكنت الفرقة صبيحة أمس الجمعة،خلال عملية أمنية منفصلة، من إيقاف شخصين بحي خط الرملة بمدينة العيون، وهما على متن دراجة نارية، وقد عثر بحوزة أحدهما على كمية من مخدر الشيرا موجهة للترويج، كما عثر بحوزة المشتبه فيه الثاني على 14 كيس بلاستيكي معبأ بخمرة “الماحيا”.

و أسفرت إجراءات التفتيش التي أجريت بداخل مسكني الموقوفَين ، عن حجز 18 كيسا إضافيا من مسكر ماء الحياة جاهزة للترويج بداخل مسكن أحدهما.

و تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه الأنشطة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى