مجمتع

أمن الرباط ينفي سرقة شرطي ل“ساعة يد” أثناء احتجاج مهنيي الصحة

نفت مصادر من ولاية أمن الرباط ، بشكل جازم، صحة “المغالطات التي تم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، والتي تنسب لإطار أمني من شرطة الزي الرسمي الاستيلاء على متعلقات شخصية خلال تدخل أمني لتفريق تجمهر غير مصرح به بالشارع العام بنفس المدينة”.

وكشفت نفس المصادر أن الفحص الدقيق لتسجيلات الفيديو المتعلقة بالتدخل أظهر بوضوح أن الضابط الأمني قام بالتقاط ساعة يده الشخصية التي سقطت خلال تنفيذه للإجراءات القانونية الضرورية في هذا التدخل،وهو المقطع التي تم تحريفه عن سياقه الحقيقي ونشره مرفوق بتعليقات مغلوطة”.

وشدد المصادر على أن السلطات الأمنية الوطنية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد الضابط المتهم بهذه الادعاءات، وستتابع جميع الإجراءات القانونية والقضائية ضد أي شخص أو جهة تنشر عمدًا مثل هذه المعلومات الزائفة التي تؤثر سلبًا على سمعة الفرد وسمعة مؤسسة الأمن الوطني.

يذكر أن عناصر القوات العمومية قامت بالتدخل يوم أمس الأربعاء لتفريق تجمهر غير مصرح به، حيث رفض المتجمهرون الامتثال وعرقلوا حركة المرور في الشارع العام، مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة، واستدعى ذلك استخدام وسائل تدخل بديلة لاستعادة النظام العام وضمان سلامة المتجمهرين وأفراد الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى