مجمتع

أساتذة الطب يرفضون مشروع القانون الأساسي ويطالبون  بمقاربة تشاركية للملف

أعلن أساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء عن رفضهم المطلق للمقاربة الانفرادية التي اعتمدتها الوزارة الوصية في صياغة مشروع المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة وطب الأسنان.
ودعا الأساتذة في بيان صادر عن جمع عام استثنائي عقد يوم الأربعاء 21 يونيو (دعا) إلى اعتماد مقاربة تشاركية وذلك بالإسراع في عقد اللجنة الثلاثية المكونة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابة الوطنية للتعليم العالي قصد مناقشة النظام الأساسي الخاص بهيئة أساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والقضايا الأخرى المتعلقة بالتكوين الطبي والشأن الصحي.
وعبر الأساتذة في ذات البيان عن واستعدادهم لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة الأستاذ،وناشدوا المكتب الوطني ومجلس التنسيق القطاعي لأساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان لتحمل مسؤوليتهم التاريخية بمتابعة الملف المطلبي للأساتذة ،مؤكدين انخراطهم في أي مشروع يروم تحسين جودة التكوين الطبي ويهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية ببلادنا.
ويشار إلى ان مشروع المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة وطب الأسنان سيعرض على أنظار المجلس الحكومي يوم الخميس 22 يونيو 2023

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى