مجمتع

الحكم على القيادي بالعدل والاحسان باعسو بسنة نافذة بعد جلسة ماراطونية

حكمت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، في حوالي الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم الأربعاء على الدكتور محمد أعراب باعسو  القيادي بجماعة العدل والاحسان بسنة حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم وتعويض 60 ألف درهم  بعد إسقاط تهمة الاتجار بالبشر.

و اعتبرت الجماعة على موقعها الرسمي أن الحكم ظالم ومتعسف وهو تغطية لفضيحة الملف الفارغ وذرا للرماد في العيون، بعد إسقاط تهمة “الاتجار بالبشر”، وبعدما بيّنت هيئة الدفاع، بمرافعات قانونية ناصعة، زورَ وبهتان التهم المنسوبة لباعسو.

مضيفة أن المحاكمة  كشفت الطبيعة السياسية الانتقامية للملف و هو ما اضطر الجهات المعنية إلى اللجوء إلى إعادة تكييف الاتهام صوب التحرش الجنسي! لتبرير الاعتقال والسجن، وحتى لا تنكشف القضية برمتها على حقيقة الفبركة والاصطناع التي وقف على حقيقتها كل متتبع للملف.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن هيئة الدفاع المكونة من أكثر من 50 محامي من مختلف مدن المغرب  قد أصدرت في وقت متأخر من الليل بلاغا   أكدت فيه مجددا “خلو ملف مؤازرها من أي وسيلة من وسائل الإثبات، وانعدام الأركان المادية والمعنوية للأفعال المنسوبة إليه، والتي ينكرها وينفيها باعسو في جميع مراحل المسطرة، سواء أمام الضابطة القضائية، أو أمام النيابة العامة عند التقديم، وكذا أمام مرحلة التحقيق وجلسات الحكم، بحيث جاءت تصريحاته منسجمة ومتناغمة، عكس تصريحات المطالبة بالحق المدني والشاهدة المزعومة، والتي جاءت متناقضة في عشرات الوقائع”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى