رياضة

مونديال قطر.. الأرجنتين تضرب موعدا مع هولندا في ربع النهائي

بلغت الأرجنتين ربع نهائي مونديال قطر 2022، السبت، عقب انتصارها على أستراليا بهدفين لواحد في استاد “أحمد بن علي” ضمن منافسات دور الـ 16.

دخل عناصر “التانغو” المباراة بنية هجومية واضحة سعيا للتهديف وتجنب أي سيناريو من شأنه أن يُعقد الأمور أمام منتخب يتميز بالقوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية.

محاولات ليونيل ميسي ورفاقه قابلها “الكنغر” بتمركز جيد في المناطق الدفاعية ضيق به المساحات وجعل الأرجنتين تُسيطر على الكرة لكن دون أي فرصة حقيقية أمام مرمى ماثيو رايان.

النتيجة بقيت بيضاء إلى غاية الدقيقة 35 حين منح المدافع المتقدم نيكولاس أوتامندي كرة على طبق من ذهب لميسي الذي لم يرفض الهدية وسدد أرضية زاحفة في الشباك هدفا أول في اللقاء وأول للنجم الأرجنتيني في الأدوار الإقصائية من البطولة.

ورغم تلقيها لهدف بقيت أستراليا تدافع تحت ضغط أرجنتيني أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 57 ، جاء إثر كرة استخلصها المهاجم جوليان ألفاريس من الحارس الأسترالي ثم أسكنها الشباك بسهولة.

ووسط غفلة من الدفاع الأرجنتيني تمكن المنتخب الأسترالي من تقليص الفارق بكرة قوية صوبها كريغ غودين ارتطمت بلاعب الوسط إنزو فرنانديز غالطت الحارس إيميليانو مارتينيز واستقرت داخل المرمى عند الدقيقة 77.

بعد ذلك، اندفع الأستراليون نحو الهجوم أملا في التعديل الذي كاد أن يحدث من فرصتين غاية في الخطورة مرتا بسلام على أولاد “التانغو”، ليبقى الفوز قائما لكتيبة المدرب ليونيل سكالوني حتى النهاية.

وصول الأرجنتين إلى الدور ربع نهائي في كأس العالم هو العاشر في تاريخ النهائيات بعد أعوام، 1930، 1966، 1978، 1986، 1990، 1998، 2006، 2010، 2014.

وستلاقي الأرجنتين في الدور القادم نظيرتها هولندا يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى