مجمتع

هيئة نصرة قضايا الأمة تعلن عن تنظيم أزيد من 40 تظاهرة بالمغرب نصرة للمسجد الأقصى

نظم الآلاف من المغاربة أزيد من 40 تظاهرة في 29 مدينة بمختلف جهات المغرب، اليوم 14 أكتوبر الجاري 2022 ، عقب صلاة الجمعة وصلاة المغرب والعشاء وقفات مسجدية نصرة للأقصى ،وتنديدا بالاقتحامات الصهيونية  غير المسبوقة للمسجد الأقصى المبارك من طرف عدد كبير من  المستوطنين الصهاينة بدعوى الاحتفال بعيد العرش العبري وقيامهم بطقوسهم التلمودية المحرفة في باحاته.
وتأتي هذه الوقفات تلبية  لنداء “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” الداعي لجعل يوم الجمعة 14 أكتوبر يوما للغضب من أجل الأقصى، تحت شعار “الأقصى خط أحمر “، للتعبير عن رفض الممارسات الصهيونية التي تحاول تقسيمه  وتهويده وتدنيسه بحفلات راقصة وماجنة.
و لتجديد الدعم والمساندة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.

وهكذا نظمت وقفات بمدن: وجدة، مكناس، البيضاء، السطات، آيت ملول، خريبكة، مراكش، الجديدة، أزمور، الزمامرة ،فاس ، وادي زم، تاوريرت، برشيد، بني ملال، اسفي ومدن الشمال والبيضاء وغيرها، رفع فيها المحتجون شعارات مناصرة للأقصى ومؤكدة على ارتباط المغاربة الوثيق  بالمسجد الأقصى، وعلى الدعم والمساندة اللامشروطة للقضية الفلسطينية بشكل عام.
كما أدان المحتجون، خلال وقفات جمعة الغضب، الصمت الرسمي العربي، وسياسية الكيل بمكيالين التي ينهجها الغرب والمؤسسات الأممية التابعة.
وعلى صعيد آخر كانت الوقفات مناسبة لتجديد الرفض الشعبي المطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، والمطالبة بإسقاطه.

هذا وتتقدم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بجزيل الشكر للمغاربة على استجابتهم الواسعة لنداء جمعة الغضب نصرة للأقصى الجريح، كما تتوجه المولى عز وجل كي يعجل بنصره إنه سميع مجيب الدعاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى