سياسة

مناهضو التطبيع يعلنون عن الاحتجاج بالرباط لطرد ممثل اسرائيل بالرباط

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن تنظيمها  لوقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط اليوم الجمعة 9 شتنبر على الساعة السادسة والنصف مساء،وذلك  للمطالبة بطرد المجرمين الصهاينة من المغرب حسب بلاغ الجبهة.

وتطالب الجبهة، وفق ذات البلاغ الذي تم تعميمه على وسائل الاعلام، من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان، بطرد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية من المغرب، وعلى رأسها مسؤول ما يسمى بـ”مكتب الاتصال”، المتورط في جرائم الاعتداءات الجنسية على مواطنات مغربيات، وقطع أية علاقات مع الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين.

وارتباطا بنفس الموضوع،  دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وذلك بعد تفجر ملف يتعلق بالتحرش الجنسي والفساد داخل البعثة الإسرائيلية بالمغرب، وهو ما دفع الخارجية الإسرائيلية إلى فتح تحقيق.

معتبرة أنه  “لا حل لفضيحة مكتب الاتصال الصهيوني إلا بإغلاقه ومحاكمة المجرمين الصهاينة وطردهم من أرض الوطن” وفق تعبيرها، مطالبة بالتقدم بدعاوى قضائية أمام المحاكم المغربية للضحايا اللواتي انتهكت كرامتهن.

كما قررت المجموعة تنظيم وقفة شعبية بتنسيق مع هيآت وطنية أخرى، الجمعة، أمام البرلمان بالرباط على الساعة السادسة والنصف مساء، للمطالبة بمحاكمة “المجرمين الصهاينة والمتواطئين معهم والدفاع عن كرامة المغربيات والمغاربة”.

هذا و استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية في وقت سابق ، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، ديفيد غوفرين، للتحقيق معه في شبهات بحدوث تجاوزات تتعلق بـ”الاستغلال الجنسي للنساء واختفاء هدايا ثمينة وصراع محتدم داخل المكتب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى