صحافة

النقابة الوطنية للإعلام والصحافة تدعو لمواجهة كل أشكل التهميش والاقصاء في حق الصحفيين

ثمن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ،المجهودات المبذولة من طرف المركزية النقابية الرامية لمأسسة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف، ومواصلة النضال من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية.
كما صادق المجلس خلال لقاءه يوم السبت 14 ماي بالمقر المركزي بالبيضاء بالإجماع على مشاريع أوراق اللجان الوظيفية،بعد مناقشة مستفيضة لها( الملف المطلبي ـ الأعمال الاجتماعية والتضامن ـ التكوين ـ الاتفاقيات والشراكات ـ القوانين والأنظمة ـ البطاقات المهنية) ودعا إلى العمل على تنزيلها وفق اجندة محددة.

كما قرر المجلس حسب بيان توصلت أنباء 24 بنسخة منه، مراسلة الجهات الوصية على القطاع، والمتدخلين العموميين، من أجل فتح حوار قطاعي مع النقابة والبحث عن حلول وإجراءات مشتركة متوافق حولها لمعالجة قضايا الصحافيات والصحافيين الاجتماعية والمهنية.
كنا دعا المجلس في ذات البيان كافة الصحافيات والصحافيين بمختلف منصات الاعلام ومواقعه إلى المزيد من التعبئة والانخراط الفعلي في النقابة الوطنية للإعلام والصحافة في افق القطع مع كل أشكال الهيمنة والزبونية والاقصاء والتهميش، ومخططات تصفية المقاولة الصحفية الالكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى