مجمتع

قافلة حقوقية تضامنية مع بيوت أعضاء العدل والاحسان المشمعة من البيضاء إلى الجديدة

تنديدا بالتشميع غير المبرر للبيتي عضوي العدل والاحسان بمدينتي الجديدة والبيضاء، نظمت اللجنة الوطنية للتضامن مع البيوت المشمعة قافلة تضامنية مع كلا البيتين وذلك صبيحة يوم السبت 29 يناير 2022 بحضور ثلة من الشخصيات الحقوقية .


هذا ومنعت السلطات المحلية بمدينة البيضاء المتضامنين من الوصول للبيت المشمع في خطوة تنضاف للتشميع، وقد ضمت القافلة أعضاء اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة، وأعضاء اللجنة المحلية لتشميع البيوت بالبيضاء والجديدة نذكر منهم كل من الأساتذة والأستاذات : عبد الرزاق بوغنبور ، محمد الزهاري ،أبو الشتاء المساعف ، محمد الوافي ، محمد النويني ، خلود المختاري ، مراد العواج ، حسن بناجح ، مريم العسل ، نور الدين الرياضي ، بوبكر الونخاري ، أحمد الشردادي ، حسن السني ، حسين بن زوال ، عبد الرحيم عيطونة ، ميلود قنديل ، ….
كما شهدت الوقفتين التضامنيتين إنزالا أمنيا مشددا للأجهزة الأمنية في محيط البيتين المشمعين والشوارع المؤدية إليهما .


هذا وألقيت كلمات بالمناسبة تندد وتشجب بقوة الإغلاق والتشميع الذي وصفته بالغير القانوني والغير المبرر والذي يمس أحد الحقوق الرئيسية للمواطن المغربي في إمتلاك السكن و حق العيش الكريم ، لمجرد الانتماء السياسي.
وتجدر الإشارة إلى أن القافلة ليست هي الأولى من نوعها للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة لاعضاء جماعة العدل والإحسان والتي يبلغ عددها 14 بيتا على الصعيد الوطني ، في سياسة التضييق على أنشطة الجماعة التي تستمر منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى