مجمتع

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة يرصد مظاهر الارتباك العام للدخول الجامعي

استنكر مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة الارتباك الواضح على مستوى التدبير الذي ميز الدخول الجامعي لهذا الموسم بمختلف الكليات والمؤسسات التابعة للجامعة.
ورصد الفرع في بيان توصلت أنباء 24 بنسخة منه ، مجموعة من المشاكل البيداغوجية والارتباك على مستوى التدبير، أبرزها حرمان الطلبة من حقهم الطبيعي والدستوري في متابعة دراستهم وكذا حرمانهم من حقهم في تصحيح مسارهم الدراسي، كما هو الحال بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، التي تمادت إدارتها في تدبيرها العشوائي لملفات كثيرة كان آخرها إلغاء التكوينات بسلك الماستر،كما تعرف كلية العلوم هي الأخرى   تأخرا في الإعلان عن حصص الأشغال التوجيهية (TD) وأيضا الأشغال التطبيقية (TP)، بالإضافة إلى الآثار السلبية لتأخير الدورة الاستدراكية لبداية الموسم ما ترتب عنه تضييع الفرص على الطلبة وتعقيد حياتهم الجامعية.


وتشهد كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانونية عدة خروقات أهمها إقصاء العديد من الطلبة بسبب اعتماد عتبة الانتقاء, والتنزيل المفاجئ لنظام الباكالوريوس في مشهد عنوانه الأبرز الغموض التام وغياب المعلومة عن الطلبة بالإضافة إلى الارتجالية في عملية التسجيل وتأكيده.
وعلى غرار ما تعيشه الكليات التابعة للجامعة ،سجل بيان الفرع باستغراب التأخر الغير مبرر في فتح الحي الجامعي في وجه الطلبة المقبولين.
وحمل مكتب فرع أوطم، رئاسة جامعة شعيب الدكالي المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع وما ستؤول إليه والتي يؤذي ثمنها باهضا طلبة وطالبات الجامعة.
وجدد مكتب الفرع في ذات البيان عن تأكيده على مواصلة   الدفاع عن مكتسبات الجماهير الطلابية وحقوقهم العادلة والمشروعة ودعا كافة الفعاليات والجماهير الطلابية إلى رص الصفوف و النضال دفاعا عن الجامعة العمومية وصونا لكرامة الطالب.

الطيب مؤنس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى