مجمتع

اعتداء بالضرب والسب على طبيب بقسم المستعجلات بتازة

تعرض الطبيب كمال بوشكارة والذي يشتغل بالمركز الإستشفائي الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة ، قبل قليل من ليلة اليوم الأربعاء 30 يونيو الجاري إلى اعتداء عنيف من طرف أحد الأشخاص بقسم المستعجلات.
حيث وأثناء مزاولة الطبيب لمهامه بلباسه الطبي بقسم المستعجلات انقض عليه شخص مجهول الهوية وأمطره وابلا من اللكمات على وجهه ورأسه وبالركل والرفس أمام أنظار الحاضرين من مرتفقين وعاملين دون أدنى سبب يدكر.
و على إثر هذا الحادث الخطير سارع المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة UMT بتازة إلى إعلان تضامنه المطلق و اللا مشروط مع الطبيب المعنف المعروف بحسن أخلاقه و تعامله المثالي مع المرضى و المرتفقين إضافة لكفاءته العالية و تضحياته الكبيرة حيث كان أول المتطوعين للعمل بجناح العزل كوڤيد 19 في بداية الجائحة.
هذا وفور علمه بالخبر انتقل مدير المستشفى لقسم المستعجلات حيث حضرت الشرطة التي باشرت التحقيق في الحادث.
ويعتبر الهجوم والإعتداء بالضرب الذي تعرض له الطبيب، ثالث حالة اعتداء على الشغيلة الصحية في ظرف أسبوع واحد، والتي خلفت حالة من الاستياء والاستنكار في صفوف المرضى والشغيلة العاملة والنقابات بمستشفى ابن باجة التي نظمت وقفات تضامنية واحتجاجات في هذا الموضوع تنديدا بحالات الاعتداءات التي أصبحت تعاني منها المستشفى والتي يتعرض لها الاطباء والممرضين.

عمار قشمار”متدرب”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى