مجمتع

وقفات في أكثر من 30 مدينة فرحا بنصر فلسطين

احتفل آلاف المغاربة اليوم الأحد في أزيد من 60 مدينة بانتصار المقاومة الفلسطينية، منددين بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ومطالبين بإسقاط اتفاقية التطبيع مع الاحتلال.

وحضر المظاهرات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، أزيد من هيئة سياسية وحقوقية ودعوية من بينها جماعة العدل والإحسان، والاشتراكي الموحد، وحزب النهج الديمقراطي، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى جانب سكان المدن الذين سجلوا بقوة موقفهم الرافض لتطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

ولم تسلم مظاهرة العاصمة الرباط من تدخل سلطات المدينة التي فرقت المتظاهرين بالقوة أمام قبة البرلمان، فيما شهدت مدينة الدار البيضاء مهرجانا احتفاليا وسط ساحة السراغنة، تخللته وصلات موسيقية وألعاب نارية احتفالا بنصر المقاومة في قطاع غزة.

يذكر أنه كان من المنتظر تنظيم مسيرة شعبية في العاصمة، توقعت سكرتارية الجبهة أن تكون مليونية لولا إعلان وزارة الداخلية منعها بقى اضطر الجبهة إلى تحويل الاحتجاج إلى كل أقاليم المغرب لضمان مشاركة قوية للشعب المغربي الذي ندد اليوم بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة والقدس والضفة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالباً بإسقاط اتفاق التطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى