سياسة

التقدم والاشتراكية يعلن إدانته العدوان الصهيوني على القدس خاصة وفلسطين عامةً

أدان المكتب السياسي، بشدة، الجرائم الوحشية والعنصرية التي تُواصل اقترافها قواتُ الاحتلال الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني الذي يواجه سياسة التقتيل بصدورٍ عارية. ويُعربُ، بالخصوص، عن التضامن المُطلق مع أهالي مدينة القدس في دفاعهم البُــطولي عن الهوية الحضارية لمدينة القدس ومُقدساتها الإسلامية والمسيحية. كما يُحَــمِّــلُ المسؤولية كاملةً للكيان المُحــتَــلّ في تَــبِــعَــات تصعيده الخطير الذي يستمر في حصد عشرات الشهداء والجرحى في صفوف الشعب الفلسطيني المُقاوِم بالضفة والقطاع.

كما أعرب المكتب السياسي عن إدانته القوية للمخطط الإسرائيلي الغاشم، والرامي إلى الاستيلاء الجائر على منازل المقدسيين، خاصة بِحي الشيخ جراح، ومحاولة إفراغ الحرم القدسي تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى انطلاقاً من باب العامود.

وعلى هذا الأساس، يُطالب المكتب السياسي المُجتمع الدولي بالتخلي عن حياده السلبي تُجاه الغطرسة الصهيونية، والمُبادرة إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والقدس والمقدسيين.

في نفس الوقت، يُجدد حزب التقدم والاشتراكية نداءه القوي إلى كافة الفصائل الفلسطينية من أجل وحدة الصف ونبذ الفرقة والتشتت. ويُعرب عن اقتناعه الراسخ بضرورة تمتين الجبهة الفلسطينية الداخلية في مواجهة المُغتصِب الإسرائيلي، بأفق تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى