سياسة

هيئة مساندة كافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب تدين قمع وقفة التضامن مع الراضي والريسوني

عبرت هيئة مساندة الراضي-الريسوني-منجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب عن استنكارها الشديد للمنع التعسفي للوقفة السلمية التي دعت إليها الهيئة يوم الجمعة 16 أبريل أمام مقر البرلمان.

كما أدانت الهيئة العنف الذي تعرض له أعضاؤها من لدن عناصر القوات العمومية، حيث تمّ الاعتداء على السلامة البدنية لمنسق الهيئة عبد الرزاق بوغنبور وأعضائها عبد اللطيف الحماموشي وخديجة رياضي، وربيعة البوزيدي وفؤاد هراجة وغيرهم من المشاركات والمشاركين المتضامنين مع معتقلي الرأي. وقد تعرّض السيد الحماموشي، نائب منسق الهيئة، إلى الإسقاط عنوة على الأرض كما وثقت ذلك كاميرات الصحافة التي غطت الوقفة.

ولم يفت الهيئة التوجه بالشكر  لجميع المناضلات والمناضلين الذين استجابوا لدعوة الهيئة بالمشاركة في الوقفة، وكذا الصحافة الوطنية والأجنبية، معلنة الاستمرار في الدفاع بحزم عن الصحفيين المعتقلين عمر الراضي وسليمان الريسوني الذين لا زالا مضربين عن الطعام منذ 8 أبريل احتجاجًا على حرمانهما من شروط وضمانات المحاكمة العادلة والتوظيف المكشوف للقضاء في تصفية الحسابات معهما وتطالب باطلاق سراحهما فورا، والإفراج عن كافة معتقلي الرأي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى