سياسة

نقابة بقطاع الصحة تستنكر العنف ضد الأطر التمريضية

استنكرت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة التدخل السافر ضد حركة نضالية سلمية للتنسيقية الوطنية للطلبة والخريجين والممرضين كما أدانت منع الشكل الاحتجاجي المشروع للتنسيقية الوطنية للممرضين والممرضات المجازين من الدولة ذوي السنتين من التكوين.
وقالت النقابة في بيان لها بأنه من المؤسف والمخجل أن يمارس العنف ضد خيرة الأطر التمريضية ،ل ويعتقل الممرضون ويوضعون في سيارات الشرطة كالمجرمين لمجرد المطالبة بالحقوق في إطار احتجاجات سلمية في ردة حقوقية غير مسبوقة.
واستغرب البيان أن تكافئ الأطر التمريضية بهذه الطريقة على تضحياتهم وعملهم المتواصل طيلة هذه الفترة العصيبة.
وأكدت النقابة وقوفها إلى جانب الممرضين والممرضات بكل فئاتهم وإدانة القمع الممارس ضدهم بكل أشكاله.
وكانت سلطات مدينة الرباط قد قامت يوم  السبت 27 مارس الجاري، على منع مسيرة احتجاجية لطلبة التمريض ،حيث عمدت القوات العمومية بمختلف تلاوينها على تفريق المحتجين ومحاصرة فعاليتهم.
وجدير بالتذكير أن نفس السلطات كانت قد أصدرت بيانا لمنع مسيرة للتنسيقية الوطنية للممرضين والممرضات المجازين من الدولة ذوي السنتين من التكوين و أعلنت في ذات بيان عن ”منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية اعتبارا للوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كوفيد-19، وضمنها تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى