اقتصاد

أخنوش.تم تلقيح 21 مليون رأس من الأغنام استعدادا لعيد الأضحى

أعرب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،عزيز أخنوش، أمس، عن اتجاه وزارته، نحو فتح 70 سوقا للماشية والدواجن، ابتداء من الأسبوع المقبل إلى غاية 10 من يونيو الحالي.
مؤكدا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، عن فتح 29 سوقا للماشية والدواجن، وموضحا في السياق ذاته، إلى أنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيفتح 31 سوقا، بعدما كان مقررا فتح سوق واحد بكل جهة مع بدء تفشي الوباء بالمملكة.
وتابع، في هذا الصدد، بأن إغلاق أسواق الماشية جاء للحفاظ على صحة المواطنين وحماية العالم القروي من انتشار وباء “كوفيد-19”.
و أفاد أخنوش، بخصوص عيد الأضحى، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) يقوم بمهامه حيث تم، لحد الآن، تلقيح 21 مليون رأس من الأغنام و2.5 مليون رأس من الأبقار، مشيرا إلى أن عدد الأضاحي التي رقمها المكتب، في عملية، شرع فيها منذ 22 أبريل الماضي وتستمر إلى غاية يوليوز المقبل، بلغ حاليا ثلاثة ملايين رأس.
وأكد أن الوزارة الوصية، بمعية وزارة الداخلية، ستظل حريصة على مراقبة تنظيم الأسواق و احترام تدابير الوقاية، خشية انتقال عدوى كوفيد-19، كارتداء الكمامات واحترام مسافات التباعد، بما يضمن الإبقاء على أسواق الماشية مفتوحة لتوفير ظروف ملائمة لعيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى