سياسة

محامو معتقلي الحراك يدينون المضايقات التي تطال زميلهم البوشتاوي

أدانت هيئة الدفاع عن معتقلي  “حراك الريف” المضايقات التي تطال  المحامي عبد الصادق البوشتاوي، بعد استدعاءه  من طرف الشرطة القضائية والنيابة العامة، في شأن مهني .

واعتبر البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه،أن الأمر يشكل " يشكل خرقا سافرا لحصانة الدفاع ولقواعد حماية استقلال المحامين المنصوص عليها في القانون المنظم لمهنة المحاماة وفِي وثيقة المبادئ الأساسية بشأن استقلال المحامين وغيرها من المواثيق والاعلانات الدولية".
حيث دعا البلاغ"السلطات الإدارية والقضائية إلى إيقاف جميع هذه المضايقات، واحترام قواعد ممارسة المهنة ودورها باعتبارها مهنة حقوقية تؤدي مهامها لمساعدة العدالة وكشف الحقيقة وضمان الإنصاف" .
كما لم يفت زملاء البوشاوي دعوة " المؤسسات المهنية، المحلية والوطنية والدولية، وجميع المؤسسات الوطنية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان، وبالحق في المحاكمة العادلة، لبذل جميع الجهود والتدخل الحازم من أجل حماية استقلال المحامين و القيام بكل المساعي لفرض احترام القواعد القانونية والمهنية التي تشكل حصانة الدفاع".
و اعتبر البلاغ أن جميع أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” هم، " معنيون بأي إجراء قد يعرقل قيام زميلنا الأستاذ عبد الصادق البوشتاوي لمهام مهنته، آو يخرق المبادئ الأساسية لها، وأننا سنتصدى لذلك بكل حزم ومسؤولية".

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى