القباج يراسل الملك بعد رفض الداخلية ترشحه

- أنباء 24

رفضت سلطات مدينة مراكش قبول ملف الترشيح الذي وضعه السلفي حماد القباج، للترشح باسم حزب "العدالة والتنمية".
وبحسب ما نشره المعني بلأمر على صفحته بالفيسبوك فإنه توصل برسالة من والي جهة مراكش أسفي، عامل عمالة مراكش، يبرر فيها رفض لائحة ترشيحه لعضوية مجلس النواب بكونه " تبين من خلال البحث الإداري في شأن ملف الترشيح... أن المعني بالأمر عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة من خلالها اشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أواسط مكونات المجتمع المغربي".
ومباشرة بعد رفض لائحته وجه القباج رسالة مفتوحة عبر صفحته الفيسبوكية إلى الملك محمد السادس، يشير فيها إلى "أنه مواطن مغربي متشبع بروح السلفية الوطنية التي تؤمن بالاعتدال والتعايش والانفتاح وحب الوطن وتتمسك بدولة المؤسسات والقانون"، مضيفا أنه لو كانت هذه الاتهامات صحيحة فالواجب اعتقاله فورا وإدخاله للسجن في انتظار محاكمته لأنه خطير على الوطن".
مضيفا " كنت من أكثر الناس نشاطا في الدعوة للتصويت على الدستور بنعم، ولا زالت عندي تسجيلات مرئيّة لعدد من المهرجانات الخطابية في هذا الصدد " .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

1 - Easter | الاثنين 16 يناير 2017

Well Ben, look you're a smart dude--with idiots on the internet making money by the power of crowds I bet you could come up with a clever way to make a lot of dough. My old CEO used to say, &qneo;mtuoy cures all ills." With a ton of it a lot of things would align.

أضف تعليقك