المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن الدار البيضاء ـ تحتفي بالابتكار في لقاء دولي

- أنباء 24

 تنظم  المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، جامعة الحسن الثاني،  بتعاون مع جامعة غروبول  الألب، لقاء دوليا حول الابتكار،  تحت شعار "الابتكار: رؤى متقاطعة" ، وذلك يوم الخميس 5 ماي 2016 بمقر المدرسة .

يهدف هذا اللقاء إلى الاقتراب من مجال الابتكار في مختلف أبعاده، ويطرح نقاشا حول هذا الموضوع، خاصة فيما يتعلق بالتفاعل بين الهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية،  وذلك لخلق فضاء لتبادل الأفكار والتجارب من مختلف المجالات.  يمثل هذا اللقاء أيضا فرصة لاكتشاف خبرات وممارسات جديدة ورؤى متقاطعة حول هذا المفهوم.

يستضيف هذا اللقاء عدة خبراء من المغرب وخارجه  لمناقشة مواضيع الابتكار وتجلياته وتكويناته، مع الوقوف عند العلاقة  بين الابتكار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية  والبحث العلمي، وتشجيع الابتكار في الجامعة وعلاقة الابتكار بالعلوم الإنسانية  والاجتماعية، وتكوين مهندسين مدبرين ومبتكرين، مع الإشارة إلى الابتكار داخل المقاولة  المبتكرة، والابتكار المفتوح  l’open innovation.

يعرف هذا اللقاء مشاركة فعالة لأساتذة وباحثين وخبراء من المغرب وفرنسا بالإضافة إلى طلبة الدكتوراه، وطلاب الهندسة وطلاب مؤسسات أخرى تابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك