الدار البيضاء تحتضن الأسبوع الوطني للصحة

أنباء 24

تحتضن مدينة الدار البيضاء ما بين 20 و 26 مارس الجاري الدورة الأولى ل”الأسبوع الوطني للصحة”، الذي تنظمه مجموعة من الجمعيات المهنية والإنسانية وهيئات عاملة في قطاع الصحة.ويرمي هذا الملتقى، الأول من نوعه في المغرب، حسب المنظمين، إلى تحقيق هدفين رئيسيين لمنح الفاعلين في قطاع الصحة الوطني فضاء متميزا، وللتحسيس والتوعية بمختلف القضايا الصحية.

وأشار عزيز العلمي المدير العام لمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء إلى أن هذه التظاهرة تندرج في إطار الدورة 17 للمعرض الدولي للصحة (ميديكال إيكسبو) والدورة الثانية لمعرض الصحة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، المقررة ما بين 24 و27 مارس الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

وأضاف أن الفاعلين في قطاع الصحة، من كل التخصصات، سيتقاسمون بهذه المناسبة أرضية مشتركة لتبادل الخبرات في مختلف القضايا المرتبطة بممارستهم اليومية، بروح علمية وتضامنية وتطبيقية، مبرزا أن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المركز الإسلامي للتنمية والتجارة، ستتميز بمشاركة 20 بلدا من القارات الخمس.

من جهتها، أوضحت أمال بورقية رئيسة جمعية مكافحة أمراض الكلي أن الدورة الأولى للأسبوع الوطني للصحة ستتمحور حول حملة التوعية ومواعيد علمية ومعرض طبيا، مؤكدة أن هذا اللقاء يحظى بدعم رابطة المراكز الطبية الجامعية بالمغرب ومؤسسة الشيخ خليفة وأزيد من 30 جمعية مهنية وإنسانية.

واعتبرت أن التوعية تشكل المحور الأساسي لهذا الأسبوع، موضحة أن الهدف يتمثل في تحسيس أفضل حتى يتمكن زوار جهة الدار البيضاء-سطات من الحصول على المعلومة بشكل أفضل حول مختلف قضايا الصحة، خاصة منها الأمراض المزمنة ومفعول المخدرات وحول صحة المرأة والطفل، مؤكدة أن هذا المعرض سيكون بمثابة واجهة للإبداع في مجال الصحة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك