بمناسبة عيد المرأة "نظرات نسائية" ينظم معرضا جماعيا ويكرم الركراكية

أنباء 24

تنظم جمعية "إبداع وتواصل" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الدورة الثانية للمعرض الجماعي "نظرات نسائية" ما بين 12 و 31 مارس 2016 برواق مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وستنفرد هذه الدورة المهداة إلى ذاكرة الفنانة الراحلة بنحيلة الركراكية و المقامة بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بعرض عدد وازن من الأعمال التشكيلية بصيغة المؤنث، بكل أساليبها واتجاهاتها الإبداعية المتعددة إضافة إلى لقاء مع الأديبة هند لبدك بمشاركة أساتذة باحثين ونقاد أدب. حول الأرضية  العامة لهذه الدورة، تقول ألكو زهرة رئيسة جمعية "إبداع وتواصل"  : " في إطارنا الجمعوي المواطن، نحن مقتنعون بأن الإبداع التشكيلي بكل أجناسه لعب دورا رئيسا في  تقدم الشرط النسائي وذلك بفضل نساء تشكيليات استثمرن الفن بصيغة الجمع للمساهمة في ترسيخ القيم النبيلة. ألم يقل الأديب أندري جيد : "الطبيعة والمرأة سيان، المرأة تحتوي على الكل، أو الكل لا يحتوي إلا عليها".الدورة الثانية لمعرضنا "نظرات نسائية " المقامة بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني مهداة إلى هذا الإبداع الاستثنائي الذي أضاف إسهاما بالغا في تاريخ فن الهنا والهناك. فعلى أجيال الفنانات نراهن لتثمين  النساء التشكيليات بالروح المشهود لهم بالإبداعات الأصيلة.
واشارت زهرة الكو في بلاغ توصلت انباء24 بنسخة منه بان" نقاد الفن يحيون بالإجماع الفن المعد والمنجز من لدن النساء التشكيليات: العمق، الصرامة في المنهج، الألوان "الشعرية"، والحس الإبداعي. تمكن هذا الفن المنفرد من كسب عدد من المعجبين الذين أكدوا على القيم الآتية: الحرية، التلقائية، الانفتاح، والتقاسم، وليس فقط العزلة داخل المحترف أو التمرين الفكري. يتعلق الأمر بفن تفاعلي يبحث بحميمية لفهم طبيعتنا الأولى المنذورة للانفعالات الإنسانية"

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك