شوارع أسترالية تتحول إلى أنهار

- انباء24

اجتاحت الفيضانات، أمس السبت، شمال شرق أستراليا وحولت الشوارع إلى أنهار، ومن المتوقع أن تغمر المياه نحو 20 ألف منزل في حال تواصل هطول الأمطار.

وأجبرت الفياضانات، الغير مسبوقة منذ قرن، آلاف السكان على مغادرة منازلهم، كما تسببت في انقطاع الكهرباء عن سكان مدينة تاونسفيل في ولاية كوينزلاند بينما أغلقت الطرقات بفعل الفيضانات.

وقال مدير مكتب أرصاد الولاية، بروس غان، للصحفيين، اليزم الأحد، إنه من المتوقع أن تهب أعاصير ورياح مدمرة في الأيام المقبلة، فيما دعت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند أنستازيا بالازوك السكان إلى توخي الحذر، وقالت أمس السبت إن هذه التطورات "تحصل كل مئة عام وليس كل عشرين عاما".

ونبه آدم بلازاك من مكتب الأرصاد، في تصريح لوكالة فرانس برس، إلى أن هطول الأمطار الغزيرة قد يستمر حتى الخميس بينما قد تستغرق مياه الفيضانات بعض الوقت لتتراجع حتى ولو خفت الأمطار، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتجدر الإشارة إلى أن الأمطار تهطل على المنطقة سنويا، بمعدل نحو 2000 ملم، لكن بعض البلدات بدت من الآن في طريقها لتجاوز هذا المعدل، حيث هطل 506 ملمترات من الأمطار على بلدة إنغام شمال تاونسفيل خلال 24 ساعة من السبت للأحد، كما تساقط 145 ملم منها في غضون ساعة واحدة فقط، بحسب المتحدث باسم مكتب الأرصاد.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك