أحزاب التحالف الحاكم بالجزائر ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

- أنباء24

كما كان متوقعا، أعلنت أحزاب الائتلاف الحاكم بالجزائر رسمياً ترشيح الرئيس عبد العزير بوتفليقة لولاية جديدة تعتبر الخامسة في انتخابات الرئاسة المقررة 18 أبريل 2019.

وجاء الإعلان عقب اجتماع لقادة أحزاب التحالف بمقر حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، تم إثره إصدار بيان مما جاء فيه أن  " أحزاب التحالف ترشح عبدالعزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، تقديراً لحكمة وسداد خياراته وتثميناً للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر تحت قيادته".

هذا وأعلن معاذ بوشارب في وقت سابق عن تخصيص لجنة لجمع التوقيعات لمرشح الحزب الحاكم في الجزائر، وقال: "أعتقد أن استمارات الترشح بالنسبة للمنتخبين جاهزة»، قبل أن يستدرك مازحاً: «أنا أعرف أن الإخوة الصحفيين شرعوا في الحساب، أقول لهم إن الاستمارات جاهزة من الناحية المعنوية فقط"، حيث ينص قانون الانتخابات الرئاسية الجزائرية على أنه يتعيّن على المترشح تقديم قائمة تتضمن على الأقل 600 توقيع فردي لأعضاء منتخبين في مجالس بلدية أو محلية أو برلمانية، موزعة عبر 25 ولاية على الأقل.

أما في حالة استحالة جمع توقيعات المنتخبين المحليين أو الوطنيين، فبإمكان المترشحين جمع 60 ألف توقيع فردي للناخبين من 25 ولاية على الأقل، كما ينبغي ألّا يقل العدد الأدنى للتوقيعات المطلوبة في كل ولاية من الولايات المقصودة عن 1500 توقيع.

هذا وأعلنت في وقت سابق قيادات بعض الأحزاب السياسية الجزائرية، عن ترشحها كذلك للانتخابات الرئاسية الجزائرية .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك