إيران ردا على أوروبا: العقوبات لن تعفيها من مسؤولية الإرهاب

- أنباء24

بعد إقرار الاتحاد الأوروبي عقوبات على طهران، بشأن مزاعم عن التخطيط لهجمات في القارة العجوز، خرج وزير الخارجية الإيراني، اليوم، معلنا أن عقوبات أوروبا "لن تعفيها من مسؤولية إيواء إرهابيين".
 
وغرد محمد جواد ظريف، على حسابه بتويتر، قائلا "الأوروبيون ومنهم الدنمارك وهولندا وفرنسا يوفرون المأوى لجماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة".

وكان وزير الخارجية الدنماركي، أندرسن سامويلسن، قد أعلنا في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي أقر عقوبات على جهاز الاستخبارات الإيراني لـ"تخطيطه لاغتيالات في أوروبا".
 
وقال سامويلسن على تويتر، إن الاتحاد الأوروبي "اتفق على فرض عقوبات على جهاز الاستخبارات الإيراني لتخطيطه لاغتيالات على الأراضي الأوروبية. هذه إشارة قوية من الاتحاد الأوروبي إلى أننا لن نقبل مثل هذا السلوك في أوروبا".

وتجدر الإشارة إلى أن أوروبا سبق لها وتحدت عقوبات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على طهران، في شتنبر من العام الماضي، عندما أعلنت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، حينها، أن ألمانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي يبحثون تأسيس نظام مدفوعات مع إيران يسمح باستمرار التعاملات التجارية معها رغم العقوبات الأمريكية عليها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك