الطلبة الأطباء ينزلون للاحتجاج من جديد

في سابقة احتجاجية فريدة من نوعها عاين عدد من المواطنين بمدينة الدار البيضاء قيام الطلبة الاطباء ببيع المناديل الورقية والجرائد والماء....احتجاجا على القرارات التي اعتبروها مجحفة في حقهم وخاصة ملفي المنحة والخدمة الإجبارية . وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن قرر الطلبة الأطباء مقاطعة الدخول الجامعي الجاري .

ومن الأسباب التي "فجرت" غضب الطلبة الأطباء، بحسب مصدر من تنسيقيتهم، هو عجز وزارة الصحة عن تسوية ملف معادلة الدكتوراه مع الدكتوراه الوطنية، وكذا ملف الخدمة الإجبارية، فظلا عن المنحة التي لا تتجاوز 100 درهم، والتي اعتبرها المحتجون أنها في الأساس تعويض على 4 ساعات من العمل في المستشفى كل يوم ،و حراسة تمتد من 12 الى 24 ساعة اسبوعيا.

من جهتها اوردت تنسيقية الطلبة الأطباء، في بيان لها بعد الشكل الإحتجاجي الذي نفذته اليوم، أنه "بفضل بيع المناديل وقارورات الماء و الجرائد و غسل السيارات تمكن كل طالب من البيضاء بجني أكثر من 110 درهم، التي تساوي المنحة الشهرية لطلبة الطب بالمغرب، في ظرف ساعة واحدة.

وأكد ذات البيان الذي توصل موقع أنباء 24 بنسخة منه، أن "كل المهن تحفظ وتضمن كرامة أصحابها بشكل أو بآخر أكثر من مهنة الطب...أو مهزلة الطب في المغرب"، وأضاف "هذا هو مستقبل طلبة الطب في بلاد جعلت إهانة الطبيب شعارا لها".
وأشارت التنسيقية إلى أن "110 دراهم التي نتلقاها جزاء عن عمل مضني لمدة شهر كامل بحراساته الليلية منها و حراسات نهايات الأسبوع و الأعياد، نستطيع جمعها بساعة من العمل (والعمل عبادة) في أحد شوارع المملكة".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

1 - Addrienne | الاثنين 16 يناير 2017

This is just the pecefrt answer for all of us

2 - Delonte | الثلاثاء 17 يناير 2017

<a href="http://mpcawg.com">Inigshts</a> like this liven things up around here.

3 - Hippie | الخميس 19 يناير 2017

And I thought I was the sensible one. Thanks for setting me <a href="http://vfsjidieg.com">stitgrha.</a>

أضف تعليقك