تازكّا.. فيلم يحكي قصة شاب مغربي هاجر بطريقة غير شرعية إلى فرنسا ليصنع نجاحه

- أنباء 24

تشرع القاعات السينمائية المغربية في عرض شريط سينمائي مغربي فرنسي بعنوان  "تازكّة، ابتداء من السابع نونبر المقبل، وهو من إخراج الفرنسي جان فيليب غود، وشارك في انتاجه الممثل والمخرج والمنتج المغربي محمد نضيف.
ويحكي هذا العمل المشترك بين المغرب وفرنسا في قالب كوميدي - درامي قصة إلياس، الشاب اليتيم الذي ترعرع بقرية تازكّا، نواحي إقليم تازة، في كنف جدته، التي لقنته أذواق وأسرار الطبخ التقليدي، قبل أن يتعرف خلال عمله بمطعم صغير بقريته على طباخ باريسي كبير وعلى فتاة مقيمة بفرنسا، تدعى سلمى، لتشهد حياته المهنية والعاطفية منعطفا جديدا، دفعته للتفكير في الهجرة إلى فرنسا.
بعد وصوله إلى باريس، ستصطدم أحلام إلياس مع واقع فرض عليه مزاولة أشغال هامشية ومتواضعة كباقي المهاجرين غير الشرعيين. لكنه سيكتشف وسط المعاناة نكهة الصداقة بفضل سليمان من أصول أفريقية، الذي سيحيي فيه حبه الأول لفن الطبخ.
 يقول مخرج الفيلم جان فيليب غود: "إن اختيار المغرب" فرض لأسباب شخصية للغاية تتعلق بثقافتي المتجذرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
وقام بتجسيد أدوار هذه القصة التي صورت تفاصيل أحداثها بين المغرب وفرسنا، مجموعة من النجوم المغاربة، على رأسهم بطل الفيلم مهدي بلمليح، ووداد إلما، وعباس زهماني، وخديجة بوزكري.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك