خريجو البرنامج الحكومي الـ25 ألف يحتجون أمام وزارة التعليم في إنزالهم الوطني 13

- أنباء 24


نظمت التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الوطني لتكوين 25 ألف إطار أمس الأربعاء إنزالها الـ13 والذي تجسد في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي .
وطالب المحتجون التوظيف الذي وعدتهم به الحكومة قبل التكوين الأكاديمي الذي استفادوا منه، مستنكرين في الوقت ذاته للتفاعل البارد وغير المبرر للحكومة، وعدم فتحها حوارا مع الأطر لايجاد مخرج لهذه الأزمة.
نشير إلى أن هذا البرنامج الحكومي جاء لاستكمال تأهيل 25 ألفا من حاملي الاجازة للحصول على شهادة الكفاءة المهنية حسب اتفاق إطار بتاريخ 19 نونبر 2015، وذلك بهدف تأهيل الموارد البشرية التي تستجيب لحاجيات سوق الشغل تنفيذا لمقتضيات البرنامج الحكومي الخاص بتنمية التكوين المهني لمواكبة متطلبات الاستراتيجيات القطاعية والأوراش الكبرى؛ غير أن الأطر فوجئوا بأن الشهادة المحصلة عليها في نهاية التكوين هي شهادة الكفاءة المهنية التي تم تفريغها من كل سند قانوني ما عدا الاتفاق الإطار الذي لا وجود لمضامينه ما عدا عنوانه.
وقد خرجت التنسيقية منذ أزيد من سنة في نضال طويل عرف تنظيم مسيرات ووقفات وطنية وجهوية واعتصامات، للمطالبة بحقهم المشروع، لكنهم لم يتلقو أي تفاعل من طرف المؤسسات الرسمية المعنية، التي تعطي الوعود وتنكثها وتلوذ بالتجاهل واللامبالاة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك