العثماني..عازمون على إنجاح الحوار الاجتماعي

- أنباء 24

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء بالرباط،  في افتتاح جلسة الحوار الاجتماعي مع الأمناء والكتاب العامين للمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب،  أن الحكومة عازمة على التواصل بشكل مستمر ومنتظم مع مختلف الأطراف من أجل إنجاح الحوار الاجتماعي.

وشدد العثماني، في نفس الكلمة على أن "الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي للحكومة ولبلادنا، ونعمل جاهدين على إنجاحه، وأن يكون حوارا اجتماعيا متواصلا تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش الأخير".

وأكد رئيس الحكومة أن الأولويات التي تتوخاها الحكومة والتي تتحكم في قانون المالية لسنة 2019 تتمثل في العمل على تحسين المؤشرات الاجتماعية وإعطاء الأولوية للقطاعات الاجتماعية وفقا للتعليمات الملكية ، مبرزا الأهمية التي توليها الحكومة للقطاعات الاجتماعية، وفي مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية.

فيما يخص المجال الاقتصادي، ذكر العثماني أن  الأولوية خلال هذه السنة تتثمل في الرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني، ومنح المقاولة مكانة مهمة في النسيج الاقتصادي الوطني، بهدف الرفع من نسبة النمو وإحداث فرص الشغل، وتطوير هيكلة الاقتصاد الوطني لإعطاء القطاع الصناعي دورا أكبر في إنتاج الثروة وفي الناتج الداخلي الخام، وذلك بهدف رفع نسبة النمو وإحداث فرص الشغل كذلك. ونوه العثماني بهذه المناسبة بمبادرات مختلف الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين لتعزيز الحوار الاجتماعي والتأسيس لثقافة التعاون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك