السويد تعلن رسميا عدم اعترافها بالبوليساريو

اعتبرت وزارة الخارجية المغربية، أن قرار السويد بعدم الاعتراف بالبوليساريو، يتماشى مع القرارات الدولية وجهود الأمم المتحدة.
واعتبر بلاغ لوزارة الخارجية أن موقف استوكهولم من شأنه أن يقوي العلاقات الثنائية بين المغرب والسويد، وان يسهم في إسماع صوت التبصر والوعي القانوني.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية مارغوت والستروم، قد أعلنت اليوم الجمعة، أن بلادها لا تنوي الاعتراف ب”البوليساريو” كدولة ، مجددة التأكيد على دعم بلادها لمسلسل المفاوضات الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة .

وأوضحت اوالستروم ، في بيان صدر عقب تقرير للاستشارة الداخلية ، أن "المعايير المحددة من قبل القانون الدولي للاعتراف بالبوليساريو غير مستوفاة"

وأضافت رئيسة الدبلوماسية السويدية أن "الاعتراف لن يكون محفزا لهذا المسلسل (من المفاوضات) ” ، مسجلة أن ” الوضع في الصحراء يختلف من جهة أخرى عن أوضاع الدول التي سبق للسويد أن اعترفت بها" .

وشددت الوزيرة على أن الحكومة السويدية الحالية، التي يقودها الديمقراطيون الاجتماعيون والخضر" تتبنى بالأحرى تقييمات الحكومات السابقة بشأن هذه القضية"

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

1 - Chris | الاثنين 16 يناير 2017

Wow! This might be one particular of the very most beneficial blogs We’ve got ever arrive across on this subject. Actually Spcacteular. I are also a professional in this topic therefore I will understand your work.

2 - Ellen | الخميس 19 يناير 2017

This is a most useful <a href="http://bpbssbnhbk.com">coitinbutron</a> to the debate

3 - Sagar | السبت 21 يناير 2017

You have more useful info than the British had colonies prWeW-II. http://juuxdpvsudq.com [url=http://mngkzil.com]mngkzil[/url] [link=http://lhxquac.com]lhxquac[/link]

أضف تعليقك