السلطات الايطالية تفرج عن المعارض المصري محسوب

- أنباء 24

أفرجت السلطات الايطالية، مساء يوم الخميس، عن المعارض المصري البارز و وزير الشؤون النيابية السابق، محمد محسوب،  بعد توقيفه قرب مدينة كاتانيا، مساء الأربعاء، بناءً على طلب من السلطات المصرية بتسليمه، على وقع إدراجه في القائمة الحمراء للشرطة الدولية (الإنتربول) .
وجاء قرار القضاء الإيطالي بعد نظر الأحكام الصادرة ضد محسوب، وطبيعة القضايا المتهم فيها، تاركاً للشرطة الدولية عملية تسليم الوزير السابق للسلطات المصرية من عدمه، وهي العملية التي قد تستغرق وقتاً طويلاً بسبب الإجراءات التي يتخذها "الإنتربول" بشأن دراسة الأحكام الصادرة ضد المطلوب تسليمهم على ذمة أحكام صادرة بحقهم.

وفي أول تعليق له بعد إطلاق سراحه، كتب محسوب عبر صفحته الشخصية في "تويتر قائلا : "أشكر كل القلوب الطيبة التي أحاطتني بتضامنها ومشاعرها الدافئة"، مشيراً إلى أنه يعدها "بأن لا أتخلى عن قضايانا العادلة ما حييت".

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الخارجية الإيطالية أخطرتها بأنها أفرجت عن وزير الشئون القانونية السابق محمد محسوب بسبب تمتعه بالجنسية الإيطالية منذ عام 2016.

وذكر بيان للخارجية المصرية أن "سفارتها في روما تلقت إخطارا شفهيا من السلطات الإيطالية بإلقاء القبض على محسوب بناء على طلب الجهات القضائية المصرية المختصة من الإنتربول الدولي تعميم مذكرة للقبض على "المتهم" على كافة الدول"، كما تضمن الإخطار أن السلطات الإيطالية تدرس حالياً الوضع القانوني للمتهم في ظل تمتعه بالجنسية الإيطالية.

وأضاف البيان أن "إيطاليا أكدت أنها سوف تنظر فيما نسب إليه من اتهامات من قبل الجهات القضائية المصرية، وأن مصر ستواصل متابعة الموقف وملاحقته".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك