في عمل جديد..الكاتبة سعاد رغاي تخرج عن المألوف وتحكي قصتها مع الإرهاب وأحلام الحرية

- أنباء24

في عمل أدبي جديد لها أصدرت الكاتبة والصحفية المغربية سعاد رغاي مؤلفا جديدا يحمل عنوان "أنا والإرهاب وأفول أحلام الحرية" والذي تحكي فيها عن زمن الحرب والإرهاب وتشريد الإنسان العربي الذي عانى الويلات مع انظمة الاستبدادية.


تقول رغاي في هذا الكتاب الذي يجمع مقالات كتبتها على فترات متباعدة تفاعلا ما الواقع العربي ما بعد الربيع العربي "مامفهوم الإرهاب. وماغايته؟ ومن الوصي على تعريف حدوده؟ ومن أي رحم ولد هذا المصطلح الذي أصبح يسود العالم أجمع.. الأكيد أن الشعار ليس من ابتكارنا، إنه اختراع من صاغ إطارا مرجعيا للشر والخير ومفهوم الديموقراطية ونظام الحقوق.. هو إطاره المرجعي الخاص المطلق والكوني الذي أنتج نازيته وعنصريته وسخر له ترسانته الإعلامية والدعائية لقمع الحريات وسلب الأمن الاجتماعي ونهب الطمأنينة والالتفاف على حق الشعوب في تسيير أمورها وتحديد مصائرها، وذلك بشتى طرق الضغط والحصار والظلم والترويع والتعدي والترهيب.
نشير إلى أن الكتاب يقع في 112 صفحة وقد صدر عن عن دار الثقافة للنشر والتوزيع، وهو رابع مؤلف للكاتبة بعد بعد مجموعتها القصصية "مواجع أنثى"، ورواية "نساء على رصيف الغربة"، ورواية "في قفص الاتهام".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك