سلمى بناني..تطالب بحفظ كرامة الجامعة

- أنباء 24

عقدت الجامعــة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، ندوة صحفية اليوم الثلاثاء على الساعة الخامسة بمقر هذه الأخيرة بالرباط، تحت رئاسة السيدة سلمى بنانـي رئيسة الجامعة والتي تكلفت بتأطيرها الى جانب مسؤولة تواصل الجامعة.
الندوة جاءت بعد البيان الموقع بإسم رئيسة الجامعة ، والذي جاء في ستة صفحات تندد من خلاله  بقرار تقليص منحة الجامعة إلى النصف، وايضا اللتنديد بالظلم والتهميش الذي تلاقيه هذه الجامعة حسب تصريح رئيستها.
الندوة عرفت تقديم السياق التاريخي لتأسيس الجامعة وكذا الصعوبات التي لاقتها خلال التأسيس، كما استعرضت سلمى بناني لانجازات الجامعة خلال 22 سنة من العمل والتي تركزت بالأساس على الكم الهائل للتضاهرات السنوية المنظمة والتي تفوق مائة تضاهرة، وأيضا للنتائج المحققة خلال بطولة العالم 2015 بتحصيل ثلاثة ميداليات واحدة منهم ذهبية وبرونزيتان..
وختم العرض باستنكار التعامل الغير اللائق حسب تعبير رئيسة الجامعة للوزارة مع مجهودات الجامعة والمثمتل بالأساس في تخفيض قيمة المنحة السنوية من 3 مليون درهم الى نصف المبلغ، وتجاهل وزير الشبيبة والرياضة  لكل مراسلات رئيسة الجامعة حسب تصريحها .
الندوة حضرتها مجموعة من المنابر الوطنية تناوبت على طرح الأسئلة .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك