حركة حماس تناشد الملك للتدخل لمنع تهويد القدس

- أنباء 24

 ناشدت حركة حماس الفلسطينية الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من أجل التدخل الفوري  لمنع استمرار انتهاكات الحكومة الإسرائيلية، التي تستهدف تهويد القدس وتغيير معالمها السكانية والعمرانية.

وقالت حماس في بلاغ لها، إن الحكومة الاسرائلية تقوم  بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، بأكبر وأضخم عمليات تهويد في القدس أخطرها ما يسمى بمشروع بيت هاليڤا (بيت الجوهر) غرب ساحة البراق، حيث تنصُب شركات احتلالية بتوجيه من الحكومة الصهيونية رافعات إنشائية داخل حدود المكان المخصص للمشروع، والذي يعتبر أضخم المجمعات التهويدية في القدس  على بعد نحو 200 متر غرب المسجد الأقصى.

مضيفة، كون المخطط التهويدي يستهدف الحوض المقدس، أي الدائرة الأولى حول المسجد الأقصى ، حيث مكان  وجود  الآثار الإسلامية من الفترة الأموية وحتى العثمانية، حيث يتعمد الاحتلال  تدميرها  وإنهاء وجودها إمعانًا منه في عملية التهويد والتزوير لمعالم القدس وتاريخها.

ودعت الحركة الشعب الفلسطيني إلى تصعيد انتفاضة القدس وتطوير أدواتها وأشكالها للرد على هذا التغول، وتبديد أوهام الاحتلال بأن القدس وقضيتها باتت لقمة سائغة للانقضاض عليها.

وطالبت الحركة الجامعة العربية ومنظمة التعاون  الإسلامي، إلى التدخل بشكل فوري وحازم من خلال اتخاذ القرارات التي من شأنها ردع الاحتلال ومنعه من التمادي في سياساته التهويدية في القدس، والتي تشكل خطرا بالغا على طابعها العربي والإسلامي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي انباء24

أضف تعليقك